كيف تتحقق كم من الوقت تقضي على الفيسبوك 

هناك بعض الحقائق التي لا ترغب في مواجهتها ، مثل كم عدد الساعات التي تضيعها على Facebook و Instagram  ، حيث لم تكن لديك طريقة حقيقية لتقييمها لسنوات. ولكن اليوم ، قام فيس بوك على نطاق واسع وبهدوء بتطبيق أداة تسمح لك بقياس مقدار الوقت الذي تقضيه باستخدام تطبيقات Facebook و Instagram.

 

في تطبيق Facebook على iOS و Android ، يمكنك العثور على “Your Time on Facebook” في قائمة “الإعدادات والخصوصية”. انقر على المزيد> الإعدادات والخصوصية ، ثم مرر لأسفل وصولاً إلى وقتك على فيسبوك . هناك ، ستحصل على رسم بياني شريطي للأسبوع ، مع عرض وقت الاستخدام بالساعات والدقائق في اليوم ، ومتوسط ​​الوقت الذي تقضيه كل يوم. على Instagram ، انتقل إلى حسابك> المزيد> الإعدادات> نشاطك ، وستشاهد ذلك.

على الرغم من تفصيل Facebook لكلتا الميزتين في أغسطس ، إلا أنهما لا يزالان غير جاهزتين تمامًا أداة Facebook على وجه الخصوص لديها قيود خطيرة ، والأكثر وضوحا منها هو أنه لا تستخدم في سطح المكتب على الإطلاق. لا يمكنك حتى الوصول إليها بخلاف التطبيق. لا تحسب أدوات Instagram و Facebook أيضًا إجمالي استخدامك عبر الأجهزة. تشير الأرقام في الرسم البياني الشريطي إلى مقدار الوقت الذي تقضيه في Facebook أو Instagram على هذا الجهاز الوحيد.

قال متحدث باسم فيس بوك في رسالة بريد إلكتروني إلى WIRED. لم تشرح الشركة ما قد يمنعها من تضمين سطح المكتب في المستقبل. “لقد بدأنا بقياس الوقت الذي يقضيه التطبيق على الهاتف المحمول لأن الناس يقضون وقتًا أطول في استخدام تطبيق Facebook للجوّال أكثر من وقتهم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية” ، على حد قولها.

 

رفض Facebook مشاركة تفاصيل البيانات حسب الجهاز أو المعلومات السكانية ، ولكن مع استخدام أجهزة الجوّال بشكل عام بين الأشخاص الأصغر سنًا ، يبدو من المحتمل أن عددًا غير متناسب من مستخدمي Facebook الأقدم قد لا يتمكن من تتبع استخدامهم بشكل فعال. كما أنه لن يساعد أي شخص قد يكون قد أزال تطبيق Facebook على هاتفه ، ولكنه لا يزال يزوره على ويب الجوال.

مع ذلك ، بالنسبة إلى مستخدمي تطبيقات Facebook ، يجب أن توفر الأداة فكرة جيدة عن مقدار الوقت الذي قضوه في الشبكة الاجتماعية. ستجذبك الأداة إلى مزيد من التحكم في تجربتك على Facebook . يوجد تحت الرسم البياني الشريطي الاقتراح الغامق بـ “إدارة وقتك” ، متبوعًا بروابط إلى قائمة التفضيلات الخاصة بك لقائمة الأخبار وقائمة الأصدقاء ، والتي يمكنك من خلالها إخبار الخوارزمية بعرض المزيد من الصور والأخبار معينة أو لرؤية المزيد من بعض الأصدقاء وأقل من الآخرين, في Instagram ، يمكنك الحصول على خيار تغيير الإشعارات.

الميزة الجديدة الأكثر إزعاجًا – ولكنها مفيدة – لكلا التطبيقين هي جهاز توقيت يمكنك تعيينه ، والذي يسميه Facebook بأدب “تذكير يومي”. أخبر التطبيق عن المدة التي تعتقد أنها صحية بالنسبة لك على Facebook أو Instagram ، وستدفعك إلى التوقيع بمجرد الوصول إلى هذا الحد.

على الرغم من تفصيل Facebook لكلتا الميزتين في أغسطس ، إلا أنهما لا يزالان غير جاهزتين تمامًا عند الإطلاق.

على الرغم من أن إجراءات العافية الرقمية الخاصة بـ Facebook هي موضع ترحيب ، إلا أنها أيضًا معيار صناعي في هذه المرحلة. في هذا العام ، قامت جميع وسائل الإعلام الاجتماعية وشركات التكنولوجيا الاستهلاكية الكبرى (مع الاستثناء الملحوظ لتويتر) بطرح أدوات شفافية مماثلة ، كل ذلك بهدف مساعدة الناس على استعادة وقتهم واستخدام هواتفهم وتطبيقاتهم أقل .

 

في مايو ، أعلنت Google عن أدوات تسمح لك بمعرفة المدة التي تنفقها على هاتفك. تم طرح أدوات “الرفاهية الرقمية” اليوم لمالكي Pixel أيضًا. بعد شهر من إعلان غوغل ، أصدرت شركة أبل مجموعة من أدوات Screen Time . أخبر كريغ فيديري ، نائب رئيس شركة أبل في هندسة البرمجيات ، جمهوراً في مؤتمر مطوري آبل العالمي ، “قد لا نسلم حتى بمدى تشتيت انتباهنا”.

إذا كنت تستخدم Facebook أو Instagram على iOS أو Pixel ، فيمكنك مقارنة أرقام تقارير Facebook الخاصة بك مع أرقام تقارير وقت الشاشة و Digital Well Being ، والتي تتعقب مدة إنفاقك على التطبيقات الفردية. قبل استخدام هذه الأدوات الأصلية .

ربما يعجبك أيضا...

شائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *