كشفت سامسونج عن هاتفها القابل للطي

بعد سنوات من الشائعات والتكهنات ، كشفت شركة سامسونغ أخيرا عن مفهوم الهاتف القابل للطي.

عرضت سامسونج عرض Infinity Flex Display خلال مؤتمر المطورين السنوي في سان فرانسيسكو يوم الأربعاء.

في عرض موجز في SDC ، عرضت سامسونج تقنية العرض المرنة الجديدة التي ستتيح الهاتف القابل للطي  وقالت الشركة إنها كانت تموه بعض عناصر تصميم الهاتف ، لكننا ما زلنا نلقي نظرة فاحصة على الهاتف القابل للطي الذي يتحول من حجم تابليت صغير إلى هاتف بحجم الجيب.

وقال جوستين دينيسون من شركة تسويق منتجات الهاتف المحمول “إن انفينيتي فلكس تمثل أكبر قفزة في تكنولوجيا عرض الهواتف النقالة في العقد الماضي. سنكون مستعدين لبدء الإنتاج الضخم في الأشهر المقبلة”. من المتوقع إطلاق الهاتف النهائي الذي يستخدم العرض في عام 2019.

تتكون الشاشة من نوع جديد من المواد (يتألف من “بوليمر مركب”). وتقول شركة Samsung أنها تم تصميمها خصيصًا لجهاز قابل للطي. وقال دينيسون انه يمكن طيها “مئات الالاف من المرات” دون ان تنهار. 

عند الكشف ، يكون شاشة العرض Infinity Flex 7.3 بوصة ويمكنها دعم ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات تعمل في وقت واحد. ولكن يمكن أيضًا استخدامه بشكل طبيعي عندما يكون مطويًا في حجمه الأصغر. وستتمكن من التنقل بسلاسة بين الشاشتين أثناء استخدام التطبيق بمجرد فتح الجهاز.

شاشة مطلية بتقنية Infinity Flex من سامسونج.
شاشة مطلية بتقنية Infinity Flex من سامسونج.

الصورة: سامسونج

لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تركتها سامسونج بدون إجابة حول الهاتف. أي ما سيبدو عليه بالفعل ، وما سيُطلق عليه ، ومقدار التكلفة. وقد أوضح دينيسون أن الأجهزة التي تم عرضها على المسرح يوم الأربعاء هي أجهزة نموذجية تهدف إلى إظهار تقنية العرض ، وليس ما سيبدو عليه المنتج النهائي.

ويأتي هذا الكشف في وقت يزداد فيه الاهتمام بالهواتف القابلة للطي. حيث أطلقت شركة Royole الصينية هاتفًا قابلاً للطي يصل إلى 1،300 دولار يدعى FlexPai. وقالت شركة Huawei أيضًا إنها تعمل على هاتف 5G قابل للطي.

ربما يكون السؤال الأكثر أهمية هو عندما تطلق هذه الهواتف ، ولكن إذا كانت هناك برامج ضرورية لجعلها قابلة للتطبيق. كما كتبت في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما جربت Flexole في Royole ، سيحتاج صانعو الهواتف إلى مطورين لإنشاء تطبيقات محسنة لهذه الهواتف القابلة للطي. 

على هذه الملاحظة ، حصلت سامسونج وغيرها على جزء كبير من الأخبار الجيدة. أعلنت Google أن Android سيدعم الهواتف القابلة للطي وسيسهل على المطورين تكييف تطبيقاتهم. في حديث في قمة Android Dev DevGoogle ، أكد نائب رئيس قسم الهندسة في Android ، David Burke ، أن Google تعمل على إضافة دعم للهواتف القابلة للطي إلى Android.

المجموعة التقنية للخدمات المعلوماتية ITTKGroup .

 

ربما يعجبك أيضا...

شائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *